تحليل لأغلب برامج VPN السيئة ! كن حذراً في اختياراتك



هل يمكنني إخباركم بسر صغير ؟
عندما نتحدث عن حماية خصوصيتك ، أغلب برامج VPN سيئة !

أغلب البرامج المشهورة ، ذات التقييم العالي تقوم بتسريب IP Address الخاص و تصيب جهازك ببرمجيات خبيثة و تحمّل برمجيات مخفية لتتبع أنشطتك على الانترنت ، تسرق معلوماتك الخاصة ، تجعل بياناتك مكشوفة للاختراق من قبل المخترقين ، و تسرق أيضاً Bandwidth الخاص باتصالك.

كما ستشاهدون بالأسفل ، أغلب برامج VPN المشهورة ليست آمنة ، خصوصاً اذا ما أردت حماية خصوصيتك.
يمكن أن تبدوا الشبكات الافتراضية VPN مثالية ، تعطيك الخصوصية المطلقة و تحميك من الكوارث الأمنية عند النظر لما تقدمه من مميزات.
ولكن المشكلة ليست في تقنية VPN بل بـ Server أو الخادم الذي ستقوم بالاتصال به !
بياناتك و معلوماتك قد تكون مشفرة من جهازك حتى السيرفر أو الشبكة التي تقوم بالاتصال بها ، ولكن هل أنت متأكد من الحماية المتوفرة في تلك الشبكة التي ستقوم بالاتصال بها ! هل هذه الشبكة سليمة ؟

لإزالة هذا اللبس قمت بالاقتباس من موقع Restore Privacy الشهير في حماية الخصوصية على الانترنت ، لقائمة البرامج السيئة و التي يجب الحذر منها.

ملاحظة : هذه القوائم تم نشرها بتاريخ ٢٩ June ٢٠١٧ ، ولا تعكس هذه المعلومات التحديثات الجديدة لهذه البرامج و تستند هذه المعلومات على المصادر المتوفرة للعامة على الانترنت.



: قائمة البرامج السيئة و المشبوهة :

  • 5 Eyes Countries
ضع في اعتبارك دائماً القوانين القضائية المطبقة على مقدم خدمة VPN و تعمل البلدان الخمسة التالية معاً في تحالف لجمع و تبادل و تحليل بيانات مستخدمي الخدمة. ( أمريكا ، بريطانيا ، أستراليا ، كندا ، نيوزلندا )

  • 14 Eyes Countries
بالاضافة لهذه الدول الخمسة التي تم ذكرها سابقاً تضاف لها ( فرنسا ، الدانمارك ، هولندا ، النرويج ، إيطاليا ، ألمانيا ، بلجيكا ، اسبانيا ، السويد بالاضافة لإسرائيل التي لابد ان تكون مضمنة مع هذه ١٤ دولة بناءاً على الكثير من المصادر.

  • Apps for Android and iOS
في المجمل يجب عليك الحذر عندما تقوم بتحميل أي برامج VPN في جوالك ، في دراسة تمت على برامج الأندرويد وجدت أن ٨٤٪؜ من البرامج تقوم بتسريب IP Address و ٨٢٪؜ تقوم بالولوج لبيانات حساسة بجوالك و ٧٥٪؜ تستخدم برامج للتتبع و ٣٨٪؜ تقوم بتنزيل برامج ضارة على جهازك و ١٨٪؜ لا تقوم بالاساس بتشفير بياناتك في هذا الاتصال.

  • Archie VPN
هذا البرنامج تم وضعه في قائمة أكثر ١٠ برامج أندرويد ضارة بالمرتبة السادسة حيث تقوم بتحميل برامج ضارة على جهازك ، و بناءاً على دراسة تمت فهذه البرمجيات قد تكون ( adware, Trojan, malvertising, RiskWare and Spyware ) للمزيد اضغط هنا.

  • Betternet
في دراسة و مراجعة لهذا البرنامج، تمت ملاحظة أن هذا البرنامج يعطي صلاحية لشركات أخرى للوصول لبياناتك التي تم جمعها عند استخدام VPN، في دراسة أكاديمية تم وضعه في قائمة أكثر ١٠ برامج أندرويد ضارة بالمرتبة الرابعة ، و تم اكتشاف انه يتضمن على ملفات تتبع تخص ١٤ شركة اخرى لها امكانية تتبعك عند استخدام هذا البرنامج ! للمزيد اضغط هنا.

  • CM Data Manager 
في دراسة أكاديمية تم تصنيفه كبرنامج مشبوه او متطفل !

  • CrossVPN
تم ادراج هذا البرنامج في قائمة أكثر ١٠ برامج أندرويد ضارة بالمرتبة الخامسة حيث تقوم بتحميل برامج ضارة على جهازك ، و بناءاً على دراسة تمت فهذه البرمجيات قد تكون ( adware, Trojan, malvertising, RiskWare and Spyware ) للمزيد اضغط هنا.

  • DNSet
تم تصنيفه في دراسة أكاديمية كبرنامج مشبوه او متطفل !

  • Easy VPN
تم ادراج هذا البرنامج في قائمة أكثر ١٠ برامج أندرويد ضارة بالمرتبة الثانية ، مبرمج هذا التطبيق كان قد قام بعمل برنامج سابق تمت ازالته من Google Play اسمه ( ok VPN) كان أخطر برنامج يقوم بتثبيت برمجيات خبيثة على جهازك! للمزيد اضغط هنا.

  • Fake VPNs
في هذا التصنيف نتحدث عن البرامج التي بالفعل هي اسم على مسمى لا يوجد برنامج ولا يوجد سيرفر ولا يوجد VPN ايضاً ، مثال على هذه البرامج هو برنامج MySafeVPN فهو يرسل لمن يحمل البرنامج ايميل ليقوم بالاشتراك بالنسخة المدفوعة من البرنامج و فالحقيقة لا يوجد هناك برنامج ولا أي خدمة !

  • Fast Secure Payment 
تم ادراج هذا البرنامج في قائمة أكثر ١٠ برامج أندرويد ضارة بالمرتبة العاشرة ، حيث تقوم بتحميل برامج ضارة على جهازك ، و بناءاً على دراسة تمت فهذه البرمجيات قد تكون ( adware, Trojan, malvertising, RiskWare and Spyware ) للمزيد اضغط هنا.

  • Flash Free VPN
تم اكتشاف انه يتضمن على ملفات تتبع تخص ١٤ شركة اخرى لها امكانية تتبعك عند استخدام هذا البرنامج ! للمزيد اضغط هنا.

  • Free VPNs ( لجميع البرامج المجانية المقدمة لخدمة الشبكة الافتراضية )
جميع هذه البرامج لا تقدم هذه الخدمات بشكل مجاني فهي تستفيد بشكل او آخر من معلوماتك بتسجيلها او تتبعها او بيعها او بتوجيه اعلانات لمتصفحك وجهازك ، فهي تشكل خطر كبير على الخصوصية و الحماية.  موضوع كامل عن VPN المجاني اضغط هنا.

  • Globus VPN
تم تصنيفه في دراسة أكاديمية كبرنامج مشبوه او متطفل !

  • HatVPN
تم ادراج هذا البرنامج في قائمة أكثر ١٠ برامج أندرويد ضارة بالمرتبة السابعة ، حيث تقوم بتحميل برامج ضارة على جهازك ، و بناءاً على دراسة تمت فهذه البرمجيات قد تكون ( adware, Trojan, malvertising, RiskWare and Spyware ) للمزيد اضغط هنا.

  • Hola
برنامج إسرائيلي تم اكتشاف بانه يقوم بسرق Bandwidth عن طريق الاحتيال و اعادة بيعه عن طريق شركة اخرى Luminati. للمزيد اضغط هنا

  • Hotspot Shield VPN
تم اكتشاف في دراسة أكاديمية انهم يقوموا بزرع كود JavaScript في المتصفح ليقوم بتتبع الأنشطة التي تقوم بها وعرض اعلانات على صفحات الانترنت ، وايضاً تم اكتشاف انه يتضمن على ملفات تتبع تخص ٥ شركة اخرى لها امكانية تتبعك عند استخدام هذا البرنامج ! وايضاً يقوم بإعادة توجيهك لمواقع متاجر الكترونية مثل alibaba.com و eBay.com ، كما بلغ كثير من المستخدمين الذين قاموا بشراء النسخة المدفوعة من البرنامج بأنهم تعرضوا للاحتيال ! غير المشاكل الاخرى في الخصوصية و الحماية التي تواجههم.

  • Ip-shield VPN
تم اكتشاف انه يتضمن على ملفات تتبع لمجموعة شركات اخرى لها امكانية تتبعك و تقديم اعلانات موجهه عند استخدام هذا البرنامج ! للمزيد اضغط هنا.

  • Ivacy VPN
شركة تقدم خدمة VPN من هونغ كونغ ، هناك عدة مشاكل لهذه الشركة من ضمنها سياسة استرجاع المبلغ، و لكن هناك بعض التقنيين قاموا بعمل تقرير بأن الشركة تزيف موقعها الجغرافي و ان برنامج PureVPN و IvacyVPN تحت شركة واحدة.

  • “No Logs” VPN
هناك بعض من مقدمي خدمة VPN يصرحوا بأنه لا توجد هناك اي تقارير مسجلة عند استخدامك لخدمة VPN، ولكن عند التدقيق في شروط الاستخدام تجد انهم يقوموا بحفظها و يتلاعبوا بالكلمات حيث يتم كتابه ( بياناتك يتم حفظها او تخزينها ) ولا يتم ذكرها انها تقارير بل بيانات ! ومن ضمنها Betternet, ProtonVPN, PureVPN ، للمزيد اضغط هنا.

  • One Click VPN
تم ادراج هذا البرنامج في قائمة أكثر ١٠ برامج أندرويد ضارة بالمرتبة التاسعة ، حيث تقوم بتحميل برامج ضارة على جهازك ، و بناءاً على دراسة تمت فهذه البرمجيات قد تكون ( adware, Trojan, malvertising, RiskWare and Spyware ) للمزيد اضغط هنا.

  • SuperVPN
تم ادراج هذا البرنامج في قائمة أكثر ١٠ برامج أندرويد ضارة بالمرتبة الثالثة ، حيث تقوم بتحميل برامج ضارة على جهازك ، و بناءاً على دراسة تمت فهذه البرمجيات قد تكون ( adware, Trojan, malvertising, RiskWare and Spyware ) للمزيد اضغط هنا.

  • VPN Master
هناك العديد من البرامج في Google Play او Apple Store تستخدم هذا المسمى ، جميع هذه البرامج تم اختبارها حيث تم اكتشاف انها تحتوي على برمجيات خبيثة خطرة جداً . للمزيد ومشاهدة تقرير خاص لهذه البرامج اضغط هنا


الخلاصة :
  • عدم استخدام VPN أفضل بكثير من استخدام خدمة VPN سيئة !
  • حتى ان لم تجد البرنامج الذي تقوم باستخدامه في هذه القائمة فكن حذراً ، حتى البرامج ذات التقييم العالي توجد بها مشاكل مثل تسريب معلومات IP Address.
  • خدمات VPN المجانية أكثر خطورة ! بسبب أن اغلبها تقوم بتحميل برمجيات خبيثة على جهازك أو تقوم بتتبع نشاطاتك و الوصول لمعلومات حساسة بجهازك !

Comments

Popular posts from this blog

تحميل اصدارات برنامج njRAT لاختراق الاجهزة 2017

أفضل برامج إختراق أجهزه للأندرويد و تجسس على الشبكه و تجسس على الواتس اب و رؤية محاذثات الواتس اب

Is ICEMAN behind the malware-based attack on Crystal Finance Millennium؟